Home

عشبة الزوان

فوائد حبوب الزيوان, حبوب الزيوان وأسبابها عدم الالتزام

أول الحالات الموثقة لمقاومة الحشائش الضارة للگليفوسات عُثر عليها في أستراليا عام 1996، مع عشبة الزوان بالقرب من اورانج، نيو ساوث ويلز *قليل التأثير على عشبة الزوان ويفضل خلطة مع الايلوكسان لمكافحة جميع الأعشاب النجيلية. *لا يوجد للمبيد آثار تبقى في التربة. *رج عبوة المبيد جيداً قبل الاستعمال نجيل الزوان: ويزرع هذا النوع في مناطق أوروبا والمناطق المعتدلة في شمال إفريقيا وآسيا، ومن أنواعه نجيل الزوان المعمر ويمتاز بسيقانه الرفيعة والملساء، وهو نبات قوي وسلكي، وهو يستخدم كعلف في.

الزيوان مزعج بالوجه كيف نعالجه ؟. عزيزاتي الغاليات. اللي عندها طريقة لإزالة الزيوان تعلمني عليها ، وجزاها الله كل خير. المشكة ليست كبيرة ، بل زيوانة واحدة فقط رح تجنني ، قاعدة برأس خدي. المراجع ^ أ ب ت Adda Bjarnadottir (28-3-2019), Flax Seeds 101: Nutrition Facts and Health Benefits، www.healthline.com, Retrieved 3-10-2019.Edited. ^ أ ب ت Barbara Bolen (7-9-2019), Flaxseed for Constipation and IBS Symptoms ، www.verywellhealth.com, Retrieved 3-10-2019.Edited. ↑ Stacey Feintuch (18-12-2018), Why You Should Eat Flaxseeds، www.healthywomen.org.

وفي سراة غامد وبني عمر يُطلق لفظ الزُّوَان على عشبة أخرى غير مسكرة من الفصيلة النجيلية أيضاً [ A. fatua] Avena barbata ) تنبت في منابت الدنقة، وينطقونها ( الزُّنّ ) بحذف الواو والألف، وتثقيل النون ورد الزوان - تينبصرت: العنصل: أزاليم أوشن: حلفاء: الحلفة: إيرسا: عنيبرة: كراث: البورو: الكستناء: بلوط النصارى: سنديان: البلوط: حور أسود: الصفصاف كحل: المرو - مررزنجوش: مرددو محلب او المحلب ـــــــــــــــــــــــــــ زريعة الزهر (الزهر الذي يستعمل لإستخراج الماء زهر) الجرجير ـــــــــــــــــــــ روكا او تيرا = يباع في المغرب بنفس الإسم (الجرجير) الاشنان ـــــــــــــــــــــ الشيبة. نبات السدر ـــــــــــــــــــ هي اوراق شجرة النبق. خطمية ورد الزوان شقائق النعمان بلعمان قثاء - كحيلا فگوس جمار النخل الجمار هندباء شيكوري - ادغوغو نشا الأرز دقيق الروز نشا البطاطا دقيقة البطاطة خيار الخيار - الفگوس أمي ميجس لين طريلال - طليلا

وكان المسلمون العرب أول من اكتشفوا التخدير ، عن طريق الاستنشاق في عام 1842م ، عن طريق الطبيب العربي أبو القاسم الزهراني ، عن طريق خلط مجموعة من أعشاب النباتات ، وهى عشبة الزوان مع عشبة السيكران والشيلم ، وجعل المريض استنشاق الخليط فينام ، وتنجح العملية الجراحية

Takaout - 20g - تكاوت- العفص

تزرع بالبذور أو بالقطع الخضرية من المسطح القديم ذو السيقان الجارية أو شرائح Sodding المسطح الأخضر. هذه المجموعة تضم -عشب النجيل (البرمودا Bermuda grass) والذي يعرف باسم الثيل وعشب الزويسيا Zoysia grass - والعشب الصيني Centipede grass - وعشب النجيل الفرنسي Stenotaphurm Augustine grass وعشب الجاموس Buffalo grass من المحتمل فعالية الزعفران في توفير الفوائد الآتية: تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر: أشارت دراسة نشرتها مجلة Psychopharmacology عام 2009، شارك فيها 54 شخصاً مصاباً بألزهايمر ، وتتجاوز أعمارهم 55 عاماً؛ إلى وجود تأثيرٍ إيجابي محتملٍ لمستخلص الزعفران في التخفيف من مرض ألزهايمر الخفيف. الخرطال=الشوفان يعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول الزوان والزيوان... وقد عرف في الماضي بأسماء مختلفة مثل هُرطُمان وهي كلمة فارسية وخافور وقرطمان والنوع الذي يزرع يسمى خرطان زراعي أو خرطان معرف عشبة القديس أوغسطين عشبة خشنة لا تتحمل الشتاءات الباردة. جرب زراعة الزوان الحولي إذا كنت تتطلع لتغطية الرقع الجرداء بأسرع ما يمكن، لأنه ينمو في أقل من أسبوع وإن كنت ستحتاج لبذر عشب معمر.

ورد الزوان - تينبصرت حشيشة الباطور، لعلوع، عشبة مغربية. عنزروت: ***** أنزروت - {هي الشجرة التي صمغها الأنزروت} وهي الكحل الفارسي والكرماني ويسمى زهر جشم، يعني ترياق العين، وهو صمغ شجرة شائكة. الخردل باللهجة المغربية. وهو سام و لا يستخدم اكلا ابدا عند استعمالة من الخارج على الجلد يستخدم القليل جدا جدا مع الخل . كيس الراعى عشبه تشبة الكركاز لكن ثمارها على شكل قلب . قشور اغصان طاماريس. الزعفران غني بالعديد من القيم الغذائية التي تجعل له العديد من الفوائد الصحية، تعرف على أهم فوائد الزعفران في المقال الآتي. الزعفران (Saffron) هو أحد النباتات الأغلى في العالم و ينتمي إلى عائلة النباتات القزحية (Iris family)، وفي هذا المقال سنشير إلى أهم فوائد الزعفران المحتملة

الســــــــلام عليكم انا لاحظت بان الكثير منكم يجد صعوبة في معرفة اسماء الاعشاب الشرقية باللهجة التونسية الدارجة، والعكس. فاقترح عليكم هذا الركن لوضع اسماء الاعشاب باللغة الشرقية و مرادفها بالتونسية لكي تتخلصن من. عشبة حليب الشوك أو الحرشف البري Milk Thistle ، تنتمي لعائلة عباد الشمس ويزرع للاستخدامات الطبية حيث تستخدم بذوره للحصول على المادة الفعالة سيليمارين ، وهي ذات استخدامات صحية عديدة ولعل أهمها تقوية وتطهير الكبد من السموم وتقوية البدن ، ويتواجد حليب الشوك في حوض البحر المتوسط وكان المسلمون العرب أول من اكتشفوا التخدير ، عن طريق الاستنشاق في عام 1842م ، عن طريق الطبيب العربي أبو القاسم الزهراني ، عن طريق خلط مجموعة من أعشاب النباتات ، وهى عشبة الزوان مع عشبة السيكران والشيلم ، وجعل المريض استنشاق الخليط فينام ، وتنجح العملية الجراحية يتم تخدير.

اسم عشبة الزوا

  1. عشبة الضناية Mahmoud Elsayed أكتوبر 9, 202 *قليل التأثير على عشبة الزوان ويفضل خلطة مع الايلوكسان لمكافحة جميع الأعشاب النجيلية. *لا يوجد للمبيد آثار تبقى في التربة. *رج عبوة المبيد جيداً قبل.
  2. موسوعة أسماء الأعشاب والأدوية بمختلف اللغات. حكمتي المفضلة : مَا أَكْثَرَ الْعِبَرَ وأَقَلَّ الْإِِعْتِبَارَ! آالسَن: اسم يوناني ويعرف بالشام بحشيشة اللجاة وحشيشة السلحفاة. اآطريلال: اسم.
  3. عشبة حولية تعيش في الأراضي البور و الأحراش يتراوح طولها ما بين 10 و 50 سم ساقها دقيقة حمراء منتفخة عند العقدة الأوراق خضراء فاتحة مفصصة الأزهار وردية النزيف : كنباث الحقول , عصا الراعي , بطباط.
  4. عشبة بحرية زرقاء اللون Kolatier Kola nitida كولا Strophantus arnoldianus الستروفانتيس Styrax Liquidambar orientalis الجاوي Sumac vénéneux Rhus toxicodendron جداري دباغ سماق سام تمتم سام Sumacs Rhus divers جداري دباغ Sureau noir, arbre de Judas Sambucus nigr وتيتستعمل ايضا فالعلاج حامض الساليسيليك او حامض الصفصاف ولي تلنستخرج من شجر الصفصاف او.
  5. الرؤوس السوداء (الزوان) من أبرز المشاكل التي تصيب صاحبات البشرة الدهنية؛ نظرا لكثرة تراكم الدهون والشوائب على البشرة. واعتقد ان افضل عشبة للاستخدام هي البابونج فهي مناسبة لكل انواع البشرة

ماذا تعرف علي عشبة الزيوان (الضارة

وينمو نبات ذيل ثعلب الحقول المعروف أيضًا باسم عشبة الجوع الضارة في الأراضي الصالحة للزراعة، وينمو بصورة جيدة في حقول القمح والذرة ذات التربة الثقيلة ويصعب التخلص منها . نجيل الزوان فصيلة النجيليات وينمو عادة في حقول القمح والشعير ويسمية البعض الزوان، عرف قديما بأسماء أخرى مثل خافور و قرطمان و خرطال. يمكن أيضاً استخدام عشبة الشوفان الخضراء كما هو الحال في عشبة القمح. عشبة السرغينة أو الفوة وفوائدها. فوائد عشبة كف مريم. فوائد النانخة. عشبة رتم : ماهي عشبة رتم وفوائدها طبية. طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه. وصفات الأعشاب للتخلص من الشعر الزائد وتعر الزوان المعمر. الأشخاص الذين يتناولون بعض أنواع الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، في ما يأتي بعضًا منها: الأملوديبين (Amlodipine). الإنالابريل (Enalapril). الكابتوبريل (Captopril) يساعد على النوم وإستعادة السكينة ويلطف العضلات المتعبة، كما أن له القدرة على تحفيز جهاز المناعة كما أن له خصائص مطهرة للبشرة ويساعد على التقليل من تراكم الزيوت التي تسبب الزوان

الاستعانة ببعض العلاجات العشبية؛ كعشبة الزوان أو عشبة المِنْشارَةُ النَّخْلِيَّة. تجنب القيام بالأنشطة التي تزيد من تهيج البروستاتا؛ كركوب الدراجة أو الجلوس لفترات طويلة. تجنب شرب السوائل. نبات الشوفان نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة بينهما وبذوره متوسطة بين حب الحنطة والشعير، ويعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول: الزوان والزيوا ورد الزوان - تينبصرت شرابة الراعي ـــــــــــــــــــ كيس الراعي ( عشبة تشبه الكركاز لكن ثمارها على شكل قلب ). الموز ــــــــــــــــ البنان. خطمية ورد الزوان شقائق النعمان بلعمان شرابة الراعي كيس الراعي ( عشبة تشبه الكركاز لكن ثمارها على شكل قلب )

الزّوان .. الفرق بين الحقيقة والزيف - مركز النو

  1. تراكم الزيوت التي تسبب الزوان. موضوع: رد: عشبة اللافندر وفوائدها الأربعاء أبريل 06, 2011 2:53 pm: فعلا اللافندر عشبة روعة ولكن اني اشتريت الشاي مالهه طعمهه مطيب صعب الواحد يشرب
  2. وتصنع هذه الصبغة بوضع کمية من عشبة الکنباث الصيفية بإناء محکم السد وبغمرها بالسبيرتو عيار ٩٥ وترک الإناء في مکان دافيء مدة نصف شهر مع خضّه يومياً ثم يصار إلي التصفية وحفظ الصبعة للاستعمال
  3. خطمية ورد الزوان شقائق النعمان بلعمان قثاء - كحيلا فگوس جمار النخل الجمار ( عشبة تشبه الكركاز لكن ثمارها على شكل قلب ). الموز البنان كباش القرنفل القرنف
  4. عشبة الشوفان ماهو الشوفان ؟ الشوفان هو نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعير في الشكل وهو ينبت عادة بينهما وبذوره متوسطة بين حب الحنطة والشعير ويعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول الزوان.

المعروف أيضًا باسم عشبة الجوع الضارة نجيل الزوان. يعتبر نجيل الزوان نوعًا شائعًا في أوروبا والمناطق المعتدلة من آسيا وشمالي إفريقيا. وأدخل أيضًا إلى أمريكا الشمالية وأستراليا الشوفان - Avena sativa. * الشوفان نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة بينهما وبذوره متوسطة بين حب الحنطة والشعير، ويعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول: الزوان والزيوان. - لم. نقدم لحضراتكم على موقع اعشابنا طرق ووصفات متعددة لمحاربة القشرة من الراس عن طريق اعشاب طبيعية مفيدة المفرد المستعمل : حزاز الصخر [ خز الحجر ] ــ الخرشف [ الخرشوف ] ــ الخلاف [ الصفصاف ] ــ خطمى [ ورد الزوان ] ــ العنصل.

يؤخذ كميه من المحلول ويوزع على الشعر مع فرك فروة الرأس فرك جيد وتكرر مرتين يوميا لمده شهر الى ان يتم نهائى سقوط الشعر. السعر 40 درهم او ريال قطرى او ريال سعودى. بانثينول شامبو. لتلف الشعر وضعفة. كريم السعد والعروسه والسلويت والانوثه والصابون المغربى ومنتجات حراز حراز حر. منتجات حراز شيخ العطارين واللتى اشتهرت بسمعتها الطيبة ونتايجها الفعالة على مدار سنوات. الطلب. ارسال رساله على. فوائد عشبة الشيبة فوائد عشبة الشيبة -تفتت الحصوات بالكلى والمرارة بشرب مغلي العشبة.-تسكن الام البطن.-تنقي الجسم من السموم خاصة سموم الزئبق وسموم الرصاص.-تعدّ مضاداً للالتهاب قوى.-تسهل عملية خروج الجنين الميت من رحم أمه. فوائد عشبة عود غريس : 1- تساعد في التخفيف من الصداع المزمن الشديد. 2- تستخدم عشبة عود غريس في تقوية عمل منطقتي المعدة والكبد اللذان يعتمد عليهما الإنسان في. كحل سيبال كوزي

الحمّام المغربي يحتاج الجسم للكثير من العناية للمحافظة على رونقه، وجماله، ولمحاربة التجاعيد، والتخلص من التشققات والأوساخ المتراكمة فوائد الحمّام المغربي للحمام المغربي فوائد عدة منها تنظيف البشر السعر 12درهم او ريال قطرى او ريال سعودى. صابونه دورين من لونا. تستخدم لعلاج التينيا والفطريات الجلدية لاتسبب تهيجا للجلد الحساس. تترك على الجلد لمده 3 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. السعر 15درهم. عشبة مغربية=عنب الدب = (عنب الديب - عتود) - غَزقَد - عَزدَق - غَرغَد - سخنرن ، (وثمرهيسمى عنب الديب ). (معجم أسماء النبات ). وهو نبات بري من فصيلة الباذنجانية،ثمارها صغيرة كروية سوداء اللون لا تؤكل الزوان المعمر (باللاتينية: Lolium perenne) 4- 8سم الأعشاب ذات المناخ الدافئ الثِّيل] أو عِرْق النَّجِيل)مورشيندنت )في المغرب : 1.5 - 2.5 سم العشب الأزرق Blue grama grass : 5-8 سم عشب نجيل الجاموس Buffalo grass :5- 8 س

SAY original - COACH

فوائد بلفيت للاطفال فوائد الحبوب للأطفال وأهمية الغلوتين نصائحللأمهات - ليفي . اكتشف فوائد الحبوب للأطفال وأهمية الغلوتين، وكيفية تحضيرها للأطفال في عدة طرق لذيذة ومغذية

فوائد عشبة السنامكي الخاصه بالتنحيف فضيلة شريفة فيه، وخاصيته النفع من الوسواس وتشنج العضل وانتشار الشعر، ومن مع العناب والخرنوب والزبيب والكزبره والورد والهليج والتين وزهرة الخطمي الحمّام المغربي يحتاج الجسم للكثير من العناية للمحافظة على رونقه ، وجماله ، ولمحاربة التجاعيد ، والتخلص من التشققات والأوساخ المتراكمة. فوائد الحمّام المغربي للحمام المغربي فوائد عدة منها تنظيف البشر رجل الاسد الاصلي الحنة المغربية عشبة الورد الحمام المغربي يحارب التجاعيد و التشققات ويزيل الأوساخ المتراكمة، ينظف البشرة بشكل جيد وعميق،ويزيل الزوان وآثار الحبوب، ويفتح البشرة،ويوحد عشبة اكوروس كالموس الزوان المسكر (فيستيوكا توميولينتا) Festuca tomulenta L. 18. السكران (هيوسياماس ميوتيكس) Hyoscyamus muticus L. 19. نبات السيتيسوس (جينيستا كانارينيس) Genista canariensis. 20 عشبة القمح ، هي براعم القمح في بداية نموه ، والتي أصبحت ذات اهتمام بحث عالمي طوال سنوات طويلة ، عرفت بأنها ذات قيمة غذائية مرتفعة تفوق أي نوع أخر من الأعشاب ، إذ اشتهرت بفعاليتها في الوقاية من.

گليفوسات - المعرف

خطمي سوري. الخطمي السوري أو خطمية شجرية[2] نوع نباتي شجيري يتبع جنس الخطمي.موطنه آسيا، يزرع للزينة زهرته بيضاء أو وردية أو فيرفيرية أو متضاعفة، تشبه الختمية منطقة التوزيع الطبيعي هي الصين والهند Asma soap & more, ‎رام الله‎. 597 likes · 1 talking about this. ‎صناعه محليه فلسطينيه بايدي خبيره بشره مصنوعة من مواد طبيعية باجود الزيوت والزبد والاعشاب التي تعالج مشاكل البشرة والشعر والجسم طرق سهلة وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف.

بخور العرعار. يستعمل مخلوطا مع بخوورات أو لوحده ، يفيد في تطهير أي محل و جلب المال و الإزدهار و يضمن الهناء و التوازن النفسي و الروحي و السلام بأي بيت أو محل. الشيخ الروحاني عبد الجليل المغربي. عشبة الورد عشبة البابونج ويزيل الأوساخ المتراكمة، ينظف البشرة بشكل جيد وعميق،ويزيل الزوان وآثار الحبوب، ويفتح البشرة،ويوحد لونها،و يخلصك من الوزن الزائد،. وينشط الجسم والدورة الدموية يشبه الشوفان الحنطة والشعير، وعادةً ينبت بينهما، وهو نبات عشبي حولي يصل ارتفاعه إلى ما يقارب 1.5 متر، ويعرف أيضاً باسم الزوان. تعرف في هذا المقال على الفرق بين الشوفان والقمح ومتى يمكن طريقة عمل تاتو الحواجب بالحناء 1- ارسمي الحواجب من خلال قلم مصحح الحواجب، ثم اختاري اللون المناسب لبشرة وجهك، ويكون مقارب للون الشعر، لظهوره بعد ذلك بشكل طبيعي، وهذه الألوان الأسود أو البني. يقول المثل الشعبي: ( زيوان البلد ولا حنطة جلب) هذا النبات المرافق للقمح في الحقول يكتنز الكثير من الفوائد عشبة الزيوان السوري هذه العشبة مشهورة باسم..

مكافحة الأعشاب في حقول المحاصيل الحقلية مركز المعلومات

عُشْبَة ضَارَّة Ik wil dat elke peuk, elk papiertje, elk stukje onkruid wordt opgeraapt. نظام الاشياء» تمييز واضح بين «الحنطة» (المسيحيين الحقيقيين) و «الزوان» (المسيحيين الزائفين) B_Roujy makeup&skincare, Cairo, Egypt. 237 likes · 6 talking about this. B_Roujy for makeup orginal ,seem orginal and skincar

أنواع بذور النجيل - حياتك

*الشوفان نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة بينهما وبذوره متوسطة بين حب الحنطة والشعير، ويعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول: الزوان والزيوان الزوان هو الشوفان او الخرطال. واللي بغات تعرف أي إسم أي عشبة أنا رهن الإشارة. إن الزواناسم يوقعه الناس على شيئين أحدهما حبّ شبيه بالحنطة يتخذ منه الناسالخبز‏. ويقولون إن الزوان الكثيب وقوم آخرون يسمون به شيئاً مسكراً رديئاً في الحبوب والكلام في ذلك غير ما نحن فيه‏ خطمى (ختمية) / ورد الزوان دبق / لنجبار دمسيسة / مخينزة زعرور / أدمام سحلب / الحية والميتة! سكر نبات / سكر قنديل شاورد / مصحندر صنوبر / تايدة عناب /زفزوف قثاء / فقوس قثاء الحمار / فقوس الحمير

الزيوان مزعج بالوجه كيف نعالج

2---بللي منديل الكلينيكس بالماء الساخن وضعيه على الرؤوس السوداء (الزوان) ثم ضعي الفازولين . 3- -مرري الخيط على الوجه لأعلى وأسفل كأنك تحفين المكان , ضعي السنفرة وافركي بلطف اشطفي المكان ونشفيه. اضغط فقط على اسم النبات وتعرف على سر الاعشاب.!! التمر الخلة السعد الشوفان العسل القراص المقل زيت فلفلحار أثمد أذخر أرطه أظفار الأذريون الآس البان البصل الصم

ما هي فوائد بذر الكتان - موضو

عشبه من فصيلة الغرنوقيات , وهي عشبه حوليه تثمر كل عامين , لدى النبات بالكامل رائحة قوية. وقت الازدهار : مايو إلى أكتوبر , و البذور تنضج من يوليو إلى أكتوبر. الطول : من 10 الى 50 سنتيمتر عشبة كف مريم . نبتة كوهوش السوداء . ورد الزوان : المضمضة بأوراق زهر الزوان الجافة يفيد في علاج التهابات اللسان وذلك بغلي 3 ملاعق من أزهار الزوان في فنجان ماء لدرجة الغليان ويستعمل كمضمضة 3. الشوفان هو نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعير في الشكل وهو ينبت عادة بينهما وبذوره متوسطة بين حب الحنطة والشعير ويعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول الزوان والزيوان نبات الشوفان نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة بينهما وبذوره متوسطة بين حب الحنطة والشعير، ويعرف عادة بالزُّوان والعامة عادة تقول: الزوان والزيوا الموضوع يحتوي على هذه اسماء النباتات التالية التمر الخلة السعد الشوفان العسل القراص المقل زيت فلفل حار أثمد أذخر أرطه أظفار الأذريون الآس البان البصل الصمغ العربي الضرم الطرثوث العشر العنبر العنزروت العوسج الفقوس..

فالسنا عشبة معروفة عند الأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين ، وقال عنه أهل المعرفة بأنه مأمون الغائلة يقوي القلب، وينفع من الوسواس السوداوي والصداع العتيق والبثور والحكة والصرْع ويسهل بلا. ورد الزوان - تينبصرت كيس الراعي ( عشبة تشبه الكركاز لكن ثمارها على شكل قلب ). المو يتم وصف نبتة رجل الحمامة على أنها نبتة أو عشبة علاجية طبية كما أنه يتم اعتبارها كتبت تحوي عدد من المكونات أو الأجزاء والذي يمكن تلخيصه في احتوائها على الجذور، والزهور، والأوراق، والسيقان. الاعشاب الشرقية باللهجة المغربية مرادفات الاعشاب الشرقية باللهجة المغربية الســــــــلام عليكم انا لاحظت بان الكثير منكم يجد صعوبة في معرفة اسماء الاعشاب الشرقية باللهجة المغربية الدارجة، والعكس. فاقترح عليكم هذا. - عشبة المسيكا ليست عشبة المشطة فالمسيكا (Haplophyllum) عشبة معمرة دائمة الخضرة كثيرة السيقان والأفرع أزهارها صفراء زاهية اللون تشبه إلى حد أزهار العرار، وهي تنبت في نفس الأماكن التي ينبت فيها. جليف: الغافقي: هو البزر المعروف بعجمية الأندلس بالشست ويسمونه الزوان أيضاً. عشبة الأرنب - بلحة بن جحا- عشبة الحصان- كف مريم- عشبة الغده- مردقوشة - الروبية) أسماء لبناتات طبية وغيرها تم غرسها.