Home

فيديو مذبحة القلعة

please subscribe to our channel for more videosلمتابعة كل ماهو جديد عليك الضغط على زر subscribeلمزيد من الأخبار www.copts-united.comتابعونا. لا تنسوا الاشتراك مع تفعيل الجرس لكي يصلكم كل جديد ( )للاشتراك فى القناة اضغط هنا https://goo.gl. مذبحة القلعة، أو مذبحة المماليك هي حادثة تاريخيَّة وقعت في ولاية مصر العثمانية دبرها محمد علي باشا للتخلص.

مذبحة القلعة وثائقي يوضح تفاصيل واسرار لم تعرفها عن اكبر

لو عجبك الفيديو متنساش تعمل لايك و كومنت عشان يهمني اعرف رأيكم /Official Facebook: https://www.facebook.com. مذبحةالمماليك - فيلم وثائقى رائع - محمد على !!! فيلم وثائقى عن مذبحة القلعة وتاريخ مصر الحديثةتاريخ مصر. Thanks for watching Kareka Gangفيديو ميمز تاني عن صور الوايفوز الي عايزة الحرقجروب الميمز : https://www.facebook.com.

ما لا تعرفه عن مذبحة القلعة - وهل كان الجزاء لمحمد علي باشا من جنس العمل ؟!إن أعجبكم الفيديو لا تنسوا. محمد علي باشا.نهاية المماليك.معلومات واحداث تاريخية تجدونها في هذا الفيديو.#قصص #قصه #سناب #تاريخ.حياكم. مذبحة المماليك - كيف قتل محمد علي الف مملوك في ثلاثة اياممذبحة القلعةمذبحة القلعة pdfمذبحة القلعة سرايا. قناة شاهد الوثائقية Watch The Documentary المعرفة بين يديك تهدف لنشر المعرفة و تحتوي على مكتبة ضخمة من الوثائقيات. #90دقيقة : السيسى انتهى من تجهيز مذبحة القلعة برنامج 90 دقيقة الاثنين 2-6-2014 تقديم : محمد شردى و أسامة منير تابعونا : على الصفحات الرسمية على #مواقع_التواصل_الاجتماعي لـ https:.

مذبحة رابعة العدوية في صلاة الفجرمذبحة رابعه كاملهمذبحة رابعة وعمليات القتل الجماعي للمتظاهرين في. رضا عبد العال: مباراة غانا القادمة مع مصر. مذبحة القلعة مذبحة سيربنتشا,مجزرة سيبرينيتشا,مذبحة القلعة موقع كابوس,مذبحة نانجينغ كابوس,مذبحة القلعة كابوس,مذبحة المماليك كابوس,مجزرة كاتين,مذبحة طرابلس,مذبحة جدة وظهر اللغري في شريط فيديو مصور.

محمد على ومذبحة القلعة ومن هو الناجى الوحيد من المذبحة

  1. كشفت الباحثة الأثرية بمشروع القاهرة التاريخية نادية عبد الفتاح، عن الأسرار التاريخية حول مذبحة القلعة والتى وقعت فى شهر مارس عام ١٨١١ وتمكن من خلالها محمد على الانفراد بالحكم بعد أن قتل أكثر من ٥٠٠ من المماليك واتباعهم
  2. مذبحة القلعة، مارس 1811، الربيع يدق على الأبواب، ورأس الدولة المصرية آنذاك، يحتفل في الشهر نفسه، وتحديدًا في 4 مارس 1769 بذكرى ميلاده، ويضع أيضًا لمساته الأخيرة على تحرك سياسي دموي يُضرب به المثل حتى اليوم، «الحرب خُدعة.
  3. مماليك ما بعد مذبحة القلعة. مذبحة القلعة. مضت 3 سنوات بعد مذبحة القلعة التي حسمت صراع محمد علي باشا والمماليك وتوفي اثنين من قادة المماليك هما عثمان بك حسن وإبراهيم بك الكبير، ومع تولي شيخي المماليك عبدالرحمن بك ومحمد.

مذبحة القلعة المذبحة التي زلزلت مصر وغيرت تاريخها الحديث

لم تنهي مذبحة المماليك في القلعة عام 1811 م قوة سياسية متصارعة على الحكم بقدر ما أنها قضت على شريحة من شرائح المجتمع المصري لمدة 561 عامًا. اقرأ أيضًا محمد علي والمماليك. فصول الصراع المنسي بعيدًا عن مذبحة القلعة كان. فيديو: تشاركيات: هل تعلم في مصر هي القلعة التي بناها المماليك وحدثت بها ما سمي في التاريخ مذبحة القلعة، التي قضى فيها محمد علي باشا على جميع رؤساء المماليك مذبحة القلعة من أهم الأحداث التي جرت أيام محمد علي باشا ، و قد عرفت أيضا باسم مذبحة المماليك ، و قد كان ذلك في الأول من مارس من عام 1811 م ، و كان لحمد علي العديد من الأهداف في تلك المذبحة ، و كان. حكاية أمين بك الهارب الوحيد من مذبحة القلعة. 2015-07-26. جاءت لمحمد علي باشا دعوة من الباب العالي لإرسال حملة للقضاء على حركة الوهابيين في نجد، فدعا زعماء المماليك إلى القلعة بحجة التشاور معهم.

تمر اليوم 1 مارس ذكرى مذبحة القلعة أو مذبحة المماليك التي ارتكبها الضابط الألباني محمد علي، عام 1811م، لتثبيت نفوذه وترسيخ انقلابه على الحكم، فغدر بالمماليك، فوقعت أبشع عملية اغتيال سياسي في مصر، والتي اتفق مرخو العصر. بقلم الإعلامي/سامي المرسي في يوم 1 مارس عام 1811 جرت مذبحة القلعة التي نفذها محمد علي باشا والي مصر للتخلص من أعدائه المماليك ، و كان الباب العالي في الاستانة كلف محمد علي باشا والي مصر بإرسال حملة ل العسكر يحكمون مصر منذ عام 1952 لم يسمحوا طوال هذه المدة بأى قدر من الديمقراطية ، أى مظاهر للديمقراط فيديو; صوتيات; عبد الصبور شاهين في كلمات شاهين بك زعيم المماليك إبان حكم محمد على باشا، وأول من قتل فى مذبحة القلعة، ووالدته - رحمها الله - من ريف المنصورة من قرية اسمها ( الخيارية )، وهى نفس.

مذبحة القلعة الحمراء.. الأهلي يستغنى عن 35 لاعبا فيديو.. عمرو جمال يكشف حقيقة انتقاله للزمالك ويوجه رسالة لجماهير الأهلي. مذبحة القلعة : أشهر المذابح السياسية في تاريخ مصر الحديث. أحداث مذبحة القلعة حدثت في قلعة صلاح الدين الأيوبي، وهي من أكبر المذابح التي دبرها حاكم مصر في تلك الأثناء وهو محمد علي لكي يتخلص من

مذبحة القلعة من أبرز المذابح التي مرت على التاريخ المصري بغرض التخلص من المماليك، حيث تم إغلاق أبواب القلعة على المماليك وإطلاق الرصاص عليهم. 186 قالت الإعلامية لميس جابر، إن مذبحة القلعة واقعة شهيرة دبرها محمد على للتخلص من أعدائه المماليك، ووقعت أحداثها فى قلعة الجبل، حيث استدعى محمد على زعماء المماليك فى حفل تكريم الجيش الذاهب لإحدى الحملات العسكرية بقيادة.

مذبحة القلعة : أشهر المذابح السياسية في تاريخ مصر الحديث. أحداث مذبحة القلعة حدثت في قلعة صلاح الدين الأيوبي، وهي من أكبر المذابح التي دبرها حاكم مصر في تلك الأثناء وهو محمد علي لكي يتخلص من. مذبحة القلعة: كيف تخلص محمد علي من منافسيه في حكم مصر بضربة واحدة؟. في الفاتح من مارس/آذار عام 1811 أشرف محمد علي والي مصر الذي عينه العثمانيون على ما عرف باسم مذبحة المماليك أو مذبحة القلعة. رأى محمد على باشا أن هناك ما يعطل ويهدد مشروعه الذى كان يحلم به وهو إحداث نقلة حضارية معاصرة فى مصر، وكان يرى أن من بين ما يعطل مشروعه ذلك التناحر على الحكم والسلطة بينه وبين المماليك والذين كانوا مصدر إزعاج متجدد له. مذبحة القلعة..مهرجان الدم. تحدد أول مارس 1811م موعدًا لسفر الحملة المصرية بقيادة الامير طوسون لإخماد الحركة الوهابية في الحجاز، وخرج شعب القاهرة كعادته في هذه المناسبات الي الشوارع المحيطة. محمود حسين يكشف أهم ما يشغل لجنة الشباب والرياضة القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى (48) لإنتصارات أكتوبر المجيدة قتلى ومفقودين في سلطنة عمان جراء الإعصار شاهين (فيديو) بيان.

لميس جابر: لا علاقة بين مذبحة القلعة وحى «الدرب الأحمر». أوضحت الدكتورة لميس جابر سبب تسمية بعض أحياء مصر، وخصوصا حى الدرب الأحمر، الذى قيل إنه سمى بذلك بسبب مذبحة القلعة التى نفذها محمد على. فيديو مذبحة جمال بن إسماعيل بعد إحراقه alqalea.com. أعلن العميد محمد شاغور مدير الشرطة القضائية الجزائرية ، في حديث صحفي تلته قناة العين نيوز ، عن اعتقال 36 شخصًا متهمين بقتل الشاب روعة بن إسماعيل ، بينهم 3 سيدات

مذبحة القلعة وبدأ الموكب سيره حسب الخطة المرسومة: في المقدمة جوق الطبول والموسيقي، ثم طليعة الفرسان، وبعدها كتيبة الجنود الالبان بقيادة صالح قوش ، أحد أربعة رجال أشتركوا مع محمد علي في. مذبحة القلعة، أو مذبحة المماليك هي حادثة تاريخيَّة وقعت في ولاية مصر العثمانية دبرها محمد علي باشا للتخلص من أعدائه المماليك يوم الجمعة 5 صفر سنة 1226 هـ الموافق 1 مارس لعام 1811م شكلي لما أحاول. محمد علي باشا-والي مصر قبل 205 أعوام، حدثت أكبر عملية اغتيال سياسي في تاريخ مصر الحديث، وهي ما تُعرف بـمذبحة المماليك أو مذبحة القلعة، التي نفذها الوالي الجديد محمد علي باشا في مثل هذا اليوم 1 مارس عام 1811، لتثبيت.

الناجي من مذبحة القلعةبقلم/ سارة يسري مذبحة المماليك او ما يطلق عليها مذبحة القلعة هي حادثة تاريخيَّة وقعت في ولاية مصر العثمانية دبرها محمد علي باشا للتخلص من أعدائه المماليك يوم الجمعة 5 صفر سنة 1226ھ الموافق 1 مارس. ومن المهم هنا أن اذكر أن أمينة هانم نصرتلي زوجة محمد (رحمها الله) علي امتنعت عنه بعد المجزرة كزوجة وأن أحد الباحثين الاسلاميين اشار إلى أن مذبحة القلعة لا يقوم بها مسلم في الأول من مارس عام ١٨١١، وقعت واحدة من أشهر وأعنف الحوادث في تاريخ مصر الحديثة، عندما دبر محمد علي باشا فخًّا دمويا لخصومه من المماليك عُرف في التاريخ باسم 'مذبحة القلعة'. المذبحة التي يعتبرها. مذبحة القلعة (5) الحدوتة دى بحبها من اول ما قريت عنها لأنها عن حاجة موجودة ف كل حتة ف البلد دى تقريبا وجزء من بناء بيأثر ف النفوس بشكل ظاهر وخ.. استنتج الدروس المستفادة من قصة الرجل المؤمن - إسأ فيديوهات رمضان فيديو قصي خولي ينفي الشائعات ويطمئن جمهوره عن سبب غيابه . تبدأ احداث حلقة الليلة بسرد قصة مذبحة القلعة الشهيرة التى قام بها محمد على باشا فى قلعة صلاح الدين الايوبى يوم 1.

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم واحدة من أشهر المؤامرات في التاريخ المصري وبطلها هو محمد على باشا الكبير، وهى مذبحة المماليك، وتعرف أيضاً بـ «مذبحة القلعة». راح ضحيتها المئات من بكوات المماليك، وفر باقيتهم إلى معاقل. ولعل أشهر قلعة في مصر هي القلعة التي بناها المماليك وحدثت بها ما سمي في التاريخ مذبحة القلعة، التي قضى فيها محمد علي باشا على جميع رؤساء المماليك

وعلى رأى المثل ( زى القطط بسبع ارواح ) امين بك الناجى الوحيد من مذبحة القلعة 181 بريشة إميل جان هوراس فيرنيه. /  30.029166666667°n 31.261388888889°e  / 30.029166666667; 31.261388888889. مذبحة القلعة ، أو مذبحة المماليك هي. فيديو. مسجد تقسيم يقاوم عقوداً من المنع.. ويرى النور أخيراً نجح محمد علي في استمالتهم وغدر بهم في مذبحة القلعة.. أكوام الجثث ارتفعت لأمتار، ثم نهب جنوده البيوت واغتصبوا النساء. مذبحة القلعة: كيف تخلص محمد علي من منافسيه في حكم مصر بثت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلى تقريرا مصورا ومقاطع فيديو تسجيلية ووثائق نادرة للغاية عن حرب السادس من أكتوبر عام. أدان عدد. كتب عن مذبحة القلعة. تحميل كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج pdf ،هذا الكتاب من الكتب النادرة ويمثل تجربة واقعية عاشها وليد محمد حاج فى معتقل جوانتانامو لذلك حري بكل سودانى وعربي ومسلم أن يطلع عليه ليعرف. أشهر ميادين القاهرة. ميدان لاظوغلي باشا. وتمثاله الذي حير الجميع. لم يكن لاظوغلي باشا شخصية عادية في زمنه. فهو وزير مالية متميز وسياسي داهية. فيُرجع البعض إليه قيامه بتدبير مذبحة القلعة.

بحث عن محمد على باشا وبناء دولة مصر الحديثة، إن محمد علي باشا كان من أهم الحكام الذين استطاعوا في وقت قصير تحويل مصر وتغييرها لتصبح دولة أوربية في صورة دولة مصرية، أي أن محمد علي قام بتطوير كافة كوادر الدولة ومؤسساتها. عندما وصلت إلى نهاية شهادة السوداني وليد محمد الحاج، أحد الناجين من مذبحة قلعة «جانجي»، والنزيل السابق في سجن غوانتانامو، أدركت أن كثيراً من الأسئلة المطروحة الآن، إجاباتها في هذه الشهادة، التي أذيعت قبل عشر سنوات

مذبحة القلعة: كيف تخلص محمد علي من منافسيه في حكم مصر

كشفت مذكرات الفنان محمد رشدي التي تنشر لأول مرة في مصر، أن دخوله إلى عالم الفن كان وراءه حفيد إسماعيل زعلوك الذي قتل في مذبحة المماليك عام 1811 ظلماً، وأن الحفيد دفع رشدي إلى دائرة الموسيقار محمد عبدالوهاب، كما عرفه. القلعة (بالألمانية Das Schloß ) هي رواية من تأليف فرانتس كافكا يحاول فيها بطل الرواية المعروف ب ك أن يقابل في القلعة السلطة التي تحكم قرية يرغب في أن يعمل بها مساح أراض توفي كافكا قبل أن ينهي الرواية لكنه اقترح أن تنتهي. بعد سنوات من عدم الاستقرار التي تلت خروج الحملة الفرنسية من مصر ١٨٠١ م بسبب الصدمة الحضارية للمصريين إلى جانب إحساسهم بالقدرة على الثورة والتغيير.. مع العلم بأن خورشيد باشا هو خامس من تولي الولاية. النقطة السوداء في عهد محمد علي #الباشا #محمد_سعد #مستر_سعد #ElPasha #Mohamed_Saad #Mr_Saa ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن شهود عيان قولهم، إن المتهم قتل ما لا يقل عن 19 شخصًا قرب مدينة الطبقة في ربيع عام 2013، هم عناصر من قوات الجيش والشرطة وحراس الأمن التابعين للنظام السوري، جرى أسرهم خلال الاستيلاء على مدينة.

53 معلومة عن «ساحر النساء» تزوج ميرفت أمين وصداقته بسعاد حسني دمرته ومات أمام مديحة كامل. الفيديو الذي سيحفظ في التاريخ للرئيس السيسي مرسى مين اللى يعمل مذبحة القلعة فى قادة الجيش ! مرسى كان. مذبحة حفل القلعة 30 د تقيم بين حفلًا صاخبًا في غياب الملك، ويجتمع أودفال وسورسيريو مع مجتمعهم السرّي لأداء أحد الطقوس، ولكنّ تأخذ الليلة مُنعطفًا مُفاجئًا علوم اقتصاد منوعات فيديو ، تتبادر إلى الذهن ذكريات التاريخ، ويستعيد البعض ذكرى مذبحة الجوازي، التي لبى شيوخ وأعوان الجوازي النداء، وبمجرد جلوسهم داخل القلعة، أعطى القرمانلي إشارته.

مذبحة القلعة تاريخيانو - YouTub

مذبحة القلعة: كيف تخلص محمد علي من منافسيه في حكم مصر بضربة واحدة؟. في الفاتح من مارس/آذار عام 1811 أشرف محمد. القلعة تعمق خسائرها في الربع الأول 2021 مدفوعة بـ صعوبات تواجه المصرية للتكرير - 27. فيديو; بودكاست العالم، وكانت هناك رسومات من وحي خيال الفنانين تصور كيف تم حادث مذبحة القلعة· ولعل لوحة الفارس الذي يقفز بجواده من أعلى أسوار القلعة ناجياً بحياته، من مذبحة الموت التى. مذبحة في القلعة الحمراء.. الأميرة السمراء تكتب نهاية 7 لاعبين في الأهلي منذ شه ما شهدته القلعة من أحداث الفارس الذي يقفز بجواده من أعلى أسوار القلعة ناجياً بحياته، من مذبحة الموت التى أعدها محمد علي للمماليك كانت أبلغ تعبير عن اهتمام التشكيليين بهذا الحادث، ليتفرد.

مذبحة القلعة، مارس 1811، الربيع يدق على الأبواب، و محمد على مؤسس مصر الحديثة وواليها ألبانى الأصل يحتفل في الشهر نفسه، وتحديدًا في 4 مارس 1769 بذكرى ميلاده كيف تخلص محمد علي من منافسيه في حكم مصر بضربة واحدة؟ في الفاتح من مارس/آذار عام 1811 أشرف محمد علي والي مصر الذي عينه العثمانيون على ما عرف باسم مذبحة المماليك أو مذبحة القلعة والتي أسفرت عن نتائج عديدة على رأسها تخلصه من.

بودكاست الحكواتي - الموسم الأول - الحلقة الثانية مذبحة

فيديو العربية ميديا تقول إن المنطقة سميت بالدرب الأحمر نسبة للون الدم الذي سال خلال مذبحة القلعة والتي نصبها حاكم مصر محمد علي للمماليك، ووصل للمنطقة واستغرق إزالته شهورا طويلة، لكن. حدث في مثل هذا اليوم 1 مارس 1811 م ذكرى مذبحة القلعة محمد علي باشا حاكم مصر يقضي على المماليك. مذبحة المماليك هي حادثة تاريخيَّة وقعت في ولاية مصر العثمانية دبرها محمد على باشا للتخلص من أعدائه

صور الناجي الوحيد, صوره توضح الناجى الوحيد من مذبحه القلعه

ما لا تعرفه عن مذبحة القلعة للمماليك علي يد محمد علي باشا

يشار الى أن مذبحة القلعة، أو مذبحة المماليك هي واقعة شهيرة في التاريخ المصري دبّرها محمد علي باشا للتخلص من أعدائه المماليك يوم 1 مارس لعام 1811 ميلادية مذبحة القلعة من أهم الأحداث التي جرت أيام محمد علي باشا ، و قد عرفت أيضا. مذبحة القلعة الثانية. اقوى دعاء لفك السحر. كوميك غبي منه فيه لا مش قادر. كيف الصق عجينة السكر على الكيك ويقطع منطقة الامتياز ممر قديم، من باب العزب إلى القلعة، كان موقع مذبحة القلعة الشهيرة في 1811 عندما فتك محمد علي بكبار قادة المماليك ليحكم سيطرته على مصر

الفيديو; معرض الصور فى سجن مؤقت عبارة عن حاوية شحن، مشيرة الى تورط قوات دستم فى مذبحة القلعة الأسبوع الماضى.وأضافت الصحيفة أن الثمانين أسيرا وهم ممن نجوا من المذبحة المذكورة خرجوا من قبو. رصدت عدسة سكاي نيوز عربية، فيديو انفعال عدد من الفنانات، خلال مراسم تشييع جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد. يدخل النادي الأهلي في اختبار صعب مساء غد السبت، عندما يواجه فريق الهلال السوداني بالخرطوم، وهي المواجهة التي تتزامن مع ذكرى استشهاد 74 مشجعا أهلاويا في مذبحة بورسعيد عام 2012، ولذلك دشنت الجماهير هاشتاج #إفريقيا_لروح.

أبهرت جماهير فريق الوداد الرياضي البيضاوي العالم من جديد، بعد أن ترحمت على أرواح ضحايا مذبحة نيوزيلندا بطريقة مهيبة، داخل مدرجات ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، يوم السبت المنصرم، في رسالة إنسانية بعثتها. فيديو; مقالات مذبحة القلعة نسخة برشلونة. وبدأ أسبوع الانقلاب! تصفية منتظرة.. ذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية أن أسبوعًا مصيريًا بالنسبة للعديد من اللاعبين بدأ للتو في برشلونة مع.

لحظة تسليم عمرو الجنايني درع الدوري لـ لاعبي الأهليقائمة الخطيب تخطف الأضواء بــ«شعار الأهلي»الأهلي يُحيي ذكرى شهداء «مذبحة بورسعيد»: في القلب دائمًاDisenchantment الحلقة 10 - سقوط دريملاند | موقع ستارديما

مر الأول من مارس دون التوقف عند أهم حدث وقع في مثل هذا اليوم، وهو مذبحة القلعة أو مذبحة المماليك، وهي الجريمة التي دبّرها محمد علي باشا، والي مصر، وقضى بها على وجود المماليك في مصر والعالم نهائيًا،. مذبحة،القلعة،ذكرى،وفاة،محمد،على،بك،الكبير،ذبح،المماليك . التخطي إلى المحتوى الرئيسي الريف المصرى قرية الشين الريف المصرى من محافظة الغربي مذبحة في الأهلي| بينهم بديل فتحي والسعيد.. فايلر يُطيح بـرباعي القلعة الحمراء السبت 02/مايو/2020 - 01:00 أيام من دم من كربلاء إلى مذبحة القلعة لـ وليد فكري (0) التعليقات: 0 المرتبة: 40,82 مذبحه جديدة في الأهلي بأمر فايلر جمعه دخل في صدام كبير مع فايلر، عقب صالح أنها يتعامل بشكل سيئ داخل القلعة الحمراء، منذ تولي السويسري رينيه فايلر تدريب الفريق. فيديوهات

النقض» تلغى إعدام 20 متهما في مذبحة وادي النطرون وتقرر

مذبحة القلعة، أو مذبحة المماليك هي واقعة شهيرة في التاريخ المصري دبرها محمد علي باشا للتخلص من أعدائه المماليك، فعندما جاءته الدعوة من الباب العالي لإرسال حملة للقضاء على حركة الوهابيين فى الجزيرة العربية يمكننا أن نجزم أن محمد علي لم يكن ليرحم الصيحات المتتالية ممن غُدر بهم، ولا ليرقّ قلبه إثر الصرخات التى ظلت تصدع بين أركان القلعة والقاهرة من حين لآخر في الأيام التالية من وقوع المذبحة، كان الباشا يرى نفسه مُحقًا أشد. محمد على باشا. محمد على باشا - محمد على ابراهيم أغا - اتلقب بـ عزيز مصر - و اتعرف فى مصر كمان باسم محمد على باشا القوللى (كاڤالا، 4 مارس 1769 - القاهره ، 2 اغسطس 1849) والى مصر و مؤسس العيلة العلويه اللى. يعتبر الكثيرين من المؤرخين أن أمين بك الألفي بطل لانه استطاع الفرار من مذبحة محمد علي، وتظل قصة أمين بطكك الألفى الناجى الوحيد من مذبحة القلعة والتى حدثت فى عهد محمد على باشا في مارس 1811م، من القصص التاريخية التى تعرضت. نفت الفنانة إلهام شاهين صلتها بأى حساب يحمل اسمها على موقع التغريدات تويتر أو موقع الفيس بوك، وقالت أنها لا تعرف مصدر التغريدة التي قالت فيها أنها تؤيد مقتل الآلاف فى حلب، مؤكدة أن كل التغريدات المنسوبة لها مفبركة.